الرئيسية - الاخبار المحلية - عاجل وهام : مهدي المشاط ومحمد الحوثي يباغتون الجميع ويصلون مطار الرياض وقناة المسيرة تعلن وقف الحرب
عاجل وهام : مهدي المشاط ومحمد الحوثي يباغتون الجميع ويصلون مطار الرياض وقناة المسيرة تعلن وقف الحرب
الساعة 10:11 مساءاً

شاهد ايضاً الجديد من الحدث اليوم:

شاهد امرأة تحتال على صديق زوجها بعدما تمكنت من استدراجه بهذه الحيله الشيطانية لن تصدق مالذي فعلته ؟؟

وردالان المشاط رئيسا للجمهورية بدل من "هادي"وهذه اول دولة عظمى تقر بذلك رسميا (تفاصيل)

 

شاهد طفلة بعد 4 سنوات من دفنها ظهرت لوالديها من نافذة السيارة وعندما اتصل الوالدان بالشرطة حصلت المفاجئة الصادمة"صورة+تفاصيل"

عاجل ‘‘الرئيس هادي’’ يقلب الطاولة على السعودية والإمارات والانتقالي الجنوبي ويتخذ هذا القرار المفاجئ (تفاصيل)

عاجل "اليمن" بدلا من "الجمهورية اليمنية".. هذه أبرز بنود مسودة الأمم المتحدة المعدّلة للحل في اليمن

تعرف على العلامات في جسم الأنسان تظهر تخبرك انك لاتشرب ماء بشكل كافي ؟

عاجل السعودية تعلن أسعار البنزين الجديدة

عاجل هل تذكرون المشرف الحوثي الذي كان يتفاخر بانه يقتل البشر والشجر والحجر..شاهد العقاب الإلهي المزلزل الذي وقع له وجعل كل المشرفين يخشون من نفس المصير

 

وردنا الان خبر عاجل: بـ500 ريال "اقامة طويلة" الامد تمنحها السعودية لهذه الفئة ..شاهد من تكون

 

  عاجل توجيهات الملك سلمان بشأن التمديد المجاني لا تزال سارية المفعول..والجوازات السعودية تفاجئ كافة المغتربين بهذا الشرط الالزامي وإلا فلن يتم تجديد الاقامة !

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
حسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة الانقلابيين الحوثيين ان رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط ومعه محمد الحوثي سيصلون الى الرياض للقاء المسؤوليين السعوديين ووضع اللمسات لتضع الحرب اوزارها واشار في تصريح لقناة المسيرة ان الحرب لا تخدم الاشقاء في المملكة ولا تخدم اليمنيين وتؤثر على المنطقة كلها لذلك فمن الافضل ان يكون الحديث مباشرة لوقفها ووقف نزيف الدماء. وكان مصدر قد اكد سياسي إن المملكة العربية السعودية بدأت الحديث مباشرة مع جماعة الحوثيين المواليين لإيران، في نقطة تحول مهمة في العلاقة بين الجانبين. وأضاف المصدر الذي وصفته "الجزيرة نت" بالمطلع، أن نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، يتحدث بشكل مباشر مع القيادي البارز مهدي المشاط رئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى الذي انشأه الحوثيون لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهم.آ وأوضح المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته أن اتصالاً مباشراً جرى بين الطرفين بعد أيام من بدء التهدئة التي أعلنها الحوثيون من طرف واحد في 20 سبتمبر الماضي، ضمن مبادرة مثّلت اتجاهاً فعلياً في طريق إنهاء الحرب. وأفاد المصدر أن خالد بن سلمان عرض على المشاط تشكيل لجنة من الطرفين لخفض التصعيد، وصولاً إلى اتفاق كامل لوقف إطلاق النار بين الأطراف على الحدود السعودية اليمنية. واعتبر مراقبون أن هذا العرض يعد أمرًا غريبًا، في الوقت الذي تحاول المملكة العربية السعودية إعادة الحكومة الشرعية وفقًا لعاصفة الحزم، وهو ما يعني تخلي السعودية عن الحكومة اليمنية. وأشارت "الجزيرة نت" إلى أن قيادات حوثية رفضت التعليق على ذلك لكنها لما تنفِ حدوث اتصال مباشر بين الطرفين. ومنذ أقل من شهر، تتحدث عديد وسائل إعلام عالمية وعربية عن تقارب بين السعودية وجماعة الحوثيين، آخرها ما خرجت به صحيفة " فيننشال تايمز" البريطانية، التي قالت الجمعة الفائتة إن السعودية تُجري محادثات سرية مع جماعة الحوثيين المواليين لإيران حول إمكانية فتح مطار صنعاء الدولي بدأت عقب إعلان الأخيرة إيقاف الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ على المملكة. وأشارت الصحيفة إلى أن قرار الحوثيين إيقاف هجماتهم على المنشآت الاقتصادية للمملكة، قابلته السعودية بإيقاف غاراتها على أربع محافظات يمنية واقعة تحت سيطرة الجماعة. وسردت الصحيفة عدداً من المواقف الايجابية كإطلاق جماعة الحوثيين عدداً من الأسرى السعوديين، ووصفتها بـ"تدابير لبناء الثقة" مهدت إلى فتح مناقشة ملفات أخرى مثل "رفع الحصار، والإفراج عن سفن المشتقات النفطية، والسماح لها بالوصول إلى ميناء الحديدة".. بالإضافة إلى "إعادة فتح مطار صنعاء الدولي" المغلق منذ أكثر من ثلاث سنوات. ونقلت "الجزيرة نت" عن مصدر رفيع في جماعة الحوثيين قوله إن "المبادرة السعودية إيجابية ولكنها بحاجة إلى مفاوضات واتفاق ومتطلبات أخرى". واعتبر أن العملية العسكرية التي كشف الحوثيون عن تنفيذها على الحدود في الأشهر أو الأسابيع الأخيرة كانت هي الضاغط الفاعل في تهيئة الموقف السعودي. وعاد المصدر إلى التشكيك في رواية الاتصال المباشر، لكنه أشار إلى ما قال إنه عرض سعودي بطلب إجراء اتصال مباشر، قائلا "حتى لو عرضوا الاتصال هل نصدقهم؟! قد يكون غرضهم من ذلك هو الرصد والاستهداف، فنحن ما زلنا في حالة حرب". وأضاف "الأصل ننتظر، حتى يثبتوا (السعوديون) توجههم نحو السلام أولا".
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة