الرئيسية - الاخبار المحلية - محمد علي يفجّر مفاجأة جديدة عن الأنفاق السريّة الموجودة تحت قناة السويس
محمد علي يفجّر مفاجأة جديدة عن الأنفاق السريّة الموجودة تحت قناة السويس
الساعة 01:24 مساءاً

قال رجل الأعمال والممثل المصري  إن النظام المصري أنشأ أنفاقا سرية تحت  ربما تستخدم لنقل المياه إلى طرف أجنبي.

وفي مقابلة مع موقع ميدل إيست آي، أكد علي أن مهندسين -عملوا في تشييد الأنفاق- أخبروه بأمر هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات.

شاهد ايضاً الجديد من الحدث اليوم:

شاهد امرأة تحتال على صديق زوجها بعدما تمكنت من استدراجه بهذه الحيله الشيطانية لن تصدق مالذي فعلته ؟؟

وردالان المشاط رئيسا للجمهورية بدل من "هادي"وهذه اول دولة عظمى تقر بذلك رسميا (تفاصيل)

 

شاهد طفلة بعد 4 سنوات من دفنها ظهرت لوالديها من نافذة السيارة وعندما اتصل الوالدان بالشرطة حصلت المفاجئة الصادمة"صورة+تفاصيل"

عاجل ‘‘الرئيس هادي’’ يقلب الطاولة على السعودية والإمارات والانتقالي الجنوبي ويتخذ هذا القرار المفاجئ (تفاصيل)

عاجل "اليمن" بدلا من "الجمهورية اليمنية".. هذه أبرز بنود مسودة الأمم المتحدة المعدّلة للحل في اليمن

تعرف على العلامات في جسم الأنسان تظهر تخبرك انك لاتشرب ماء بشكل كافي ؟

عاجل السعودية تعلن أسعار البنزين الجديدة

عاجل هل تذكرون المشرف الحوثي الذي كان يتفاخر بانه يقتل البشر والشجر والحجر..شاهد العقاب الإلهي المزلزل الذي وقع له وجعل كل المشرفين يخشون من نفس المصير

 

وردنا الان خبر عاجل: بـ500 ريال "اقامة طويلة" الامد تمنحها السعودية لهذه الفئة ..شاهد من تكون

 

  عاجل توجيهات الملك سلمان بشأن التمديد المجاني لا تزال سارية المفعول..والجوازات السعودية تفاجئ كافة المغتربين بهذا الشرط الالزامي وإلا فلن يتم تجديد الاقامة !

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وأشار إلى أن الغرض من الأنفاق على ما يبدو منح المياه لطرف أجنبي، في وقت يواجه فيه الشعب خطر شح المياه بسبب مشروع سد النهضة الإثيوبي على نهر النيل.

وشكك علي -الذي عمل مقاولا للجيش والحكومة لسنوات عديدة ثم فر إلى إسبانيا وبدأ بفتح ملفات فساد- بأن تكون سيناء هي وجهة المياه التي يجري ضخها عبر تلك المشاريع.

كما طالب رئيسَ الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإجابة الشعب، والكشف عن الطرف الآخر الذي تذهب إليه المياه عبر ما سماها الأنفاق السرية.

وتواجه مصر خطر العطش بسبب سد النهضة الذي تؤكد الحكومة أنه يحجب جزءا كبيرا من حصة البلاد من مياه النيل، مما دفع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لإعلان أن مصر دخلت مرحلة الفقر المائي، بالتزامن مع إعلان وصول المفاوضات مع حكومة أديس أبابا إلى طريق مسدود.

 

ترعة السلام
في غضون ذلك، أعلنت محافظة شمال سيناء عن وصول مياه ترعة السلام المرتبطة بنهر النيل إلى المحطة الرئيسية بمدينة بئر العبد لأول مرة.

وأشارت المحافظة في بيان إلى أن الدولة انتهت من تنفيذ قنوات ترعة السلام أسفل قناة السويس لتوصيل مياه النيل إلى سيناء بتكلفة مالية قدرها 221 مليون جنيه (13.6 مليون دولار) فضلا عن الانتهاء من إنشاء ترعة الشيخ جابر الصباح بطول 8605 كلم بتكلفة مالية قدرها 560 مليون جنيه (34.4 مليون دولار).

وقد تسبب رجل الأعمال الهارب في فضيحة وغضب بمصر منذ أن بدأ بإصدار مقاطع فيديو أوائل سبتمبر/أيلول الماضي يتهم السيسي وغيره من كبار المسؤولين بالفساد.

وفي ظل التدهور الاقتصادي وإجراءات التقشف التي تنفذها الحكومة، قوبلت تسريبات ذلك المقاول عن القصور الفخمة التي شيدها السيسي بأموال عامة بالغضب على نطاق واسع.

وخرجت مظاهرات خلال يومي 20 و27 سبتمبر/أيلول الماضي، شكلت أهم تحد لحكم السيسي منذ سنوات.

وقابلت السلطات هذه المظاهرات بحملة جديدة على المعارضة، واعتقلت ما لا يقل عن ثلاثة آلاف شخص، بينهم نشطاء معروفون وصحفيون ومحامون.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة