الرئيسية - الاخبار المحلية - باحثة بريطانية ترد على مغرد إماراتي بعد نشره تسجيلاً صوتياً مزيفاً عن حزب الإصلاح
باحثة بريطانية ترد على مغرد إماراتي بعد نشره تسجيلاً صوتياً مزيفاً عن حزب الإصلاح
الساعة 04:45 مساءاً

شاهد ايضاً الجديد من الحدث اليوم

شاهد و ستصابون بالصدمة.. إسرائيل تفجر مفاجأة مدوية عن "صدام حسين".. شاهد

عاجل :.. نبش فيديو قريب للزعيم "عادل إمام" يفاجئ المتابعين: أمارس هذه العادة يوميًا...(شاهدفيديو)

با الصوره لأول مرة .. نشر صورة نادرة ومؤثرة للغاية للشهيد " عدنان الحمادي " وهو يقاتل من أجل تحرير أهم المديريات في تعز

شاهد لن تصدق من هو زعيم اليمن الذى ذكرته روسيا في كتابها لزعماء العالم !!!

عاجل كلمات تهز الجبال من العرادة بعد دفن نجله الليلة في مأرب

عاجل "اليمن" بدلا من "الجمهورية اليمنية".. هذه أبرز بنود مسودة الأمم المتحدة المعدّلة للحل في اليمن

 

عاجل هل تذكرون المشرف الحوثي الذي كان يتفاخر بانه يقتل البشر والشجر والحجر..شاهد العقاب الإلهي المزلزل الذي وقع له وجعل كل المشرفين يخشون من نفس المصير

 

وردنا الان خبر عاجل: بـ500 ريال "اقامة طويلة" الامد تمنحها السعودية لهذه الفئة ..شاهد من تكون

 

  عاجل توجيهات الملك سلمان بشأن التمديد المجاني لا تزال سارية المفعول..والجوازات السعودية تفاجئ كافة المغتربين بهذا الشرط الالزامي وإلا فلن يتم تجديد الاقامة !

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
باحثة بريطانية بارزة ومتخصصة بشؤون القاعدة في اليمن، انتقادات لاذعة للمحلل الإماراتي خلفان الكعبي، الذي اتهم في تغريدة له بتويتر، حزب الإصلاح اليمني بأنه أدخل التنظيمات الارهابية الى اليمن، تعليقاً على تسجيل صوتي منسوب لداعش في اليمن، توعد فيه رئيس ما يسمى الانتقالي عيدروس الزبيدي بالتصفية..مؤكدة أن "التسجيل نفسه مزيف وملئ بالأكاذيب". وفي تغريدة لها بتويتر؛ ردت الباحثة اليزابيث كيندال(الخبيرة في شؤون القاعدة بجامعة أكسفورد البريطانية)، بالقول:"بالنسبة لأي شخص يتفحص باستمرار ما يصدر عن داعش في اليمن، يتضح كثيراً أن فيديو كهذا هو أكذوبة من نسج الخيال". وعن ربط الكعبي داعش بحزب الإصلاح، لفتت كيندال إلى أن هنالك سؤالين حقيقيين متعلقان بالمسألـة وهما: من هو المستفيد من المبالغة في ربط حزب الإصلاح بداعش؟ أما الثاني فهو كيف بالإمكان كبح الاستغلال المتزايد لـ "التصنيفات" الإرهابية لخدمة الأجندة السياسية؟ ..وذلك في إشارة واضحة الى ما دأبت عليه الإمارات ووسائل إعلامها من ربط حزب الإصلاح باعمال ارهابية في اليمن. وقدمت الباحثة ما قالت إنه إجابة مختصرة عن السبب الذي يجعل مقطع الفيديو المنسوب لداعش في اليمن ويهدد المجلس الانتقالي الإماراتي"مزيفًا" والذي يتمثل بالآتي: أولاً: لم تصدر تلك التهديدات عبر وسائل داعش الإعلامية الرسمية. ثانياً: يفتقر الفيديو إلى إشارات التنظيم المعتادة، كما أنه لم يُعرف عن داعش استخدم هذا النمط من الأناشيد أو خلفية العلم الوحيدة . ثالثاً: بدا الصوت حقيقياً ويبدو أن شخصاً ما الصق علم داعش عليه. وذكرت الباحثة كيندال بأن داعش نفسه سبق وأن حذر من التزوير والصاق أي أحداث بالتنظيم ما لم يصدر عن منصاته الرسمية أي بيان أو مزاعم بالمسؤولية. جدير بالذكر أن الباحثة البريطانية اليزابيث كيندال تعد من أبرز الخبراء والمتخصصين الدوليين بشؤون القاعدة باليمن, وصدر عنها العديد من الأبحاث المتعلقة بداعش والقاعدة في اليمن. كما أنها زارت اليمن لمرات عديدة وهي من أبرز المحللين والمتابعين للأوضاع في البلاد.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة