الرئيسية - الاخبار المحلية - هام كورونا في السعودية يتوحش.. ارتفاع مهول في اصابات اليوم ومتحدث الصحة يكشف سبب تزايد الحالات الحرجة: نحن أمام مسارين
هام كورونا في السعودية يتوحش.. ارتفاع مهول في اصابات اليوم ومتحدث الصحة يكشف سبب تزايد الحالات الحرجة: نحن أمام مسارين
الساعة 01:18 مساءاً

أعلنت  وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، تسجيل 4507 إصابات جديدة بالفيروس ، ليصل الإجمالي في المملكة إلى  132048 حالة إصابة. 

كما أعلنت تسجيل،39 حالة وفاة، ليصل الإجمالي إلى 1011 حالة.. فيما سجلت 3170 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 87,890.

شاهد ايضاً الجديد من الحدث اليوم

شاهد وفاة فنانة كبيرة قبل قليل والصدمة تجتاح الوسط الفني.. شاهد من تكون؟؟

شاهد وفاة فنانة كبيرة قبل قليل والصدمة تجتاح الوسط الفني.. شاهد من تكون؟؟

 

 
 
 
 
 

 

إلى ذلك قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إن الوزارة تواصل رصد ارتفاع الحالات الحرجة في مناطق المملكة، وهناك متابعة دائمة لها، مؤكدًا أن خطة العودة تسير بشكل صحيح، ومتى ما التزم المجتمع ستكون عودتنا للحياة الطبيعية ناجحة أكثر.

 

وأضاف خلال مؤتمر مستجدات كورونا اليوم الأحد، أن الازدياد في الحالات الحرجة، يكون خلفه أعداد ممن يحتاجون الرعاية الصحية، ولم تزد أعدادهم إلا لوجود انتشار للعدوى بشكل نشط في أفراد المجتمع، ويُربط بعدة عوامل، أهمها عدم أخذ الاحتياطات اللازمة، مشيرا إلى أن 90% من الحالات الحرجة مسجلة في الرياض ومكة المكرمة والشرقية والمدينة المنورة ومحافظة جدة.

 

وتابع: «معدل نمو العدوى ينخفض، حتى نزل تحت مستوى 1 ولله الحمد؛ ولكن هناك ارتداد للمنحنى وارتفاع في الآونة الأخيرة يدل على نشاط في انتقال الفيروس بين أفراد المجتمع نتيجة المخالطة المجتمعية».

 

وأكد العبد العالي، أن أمامنا مسارين، قد يرتفع معدل نمو العدوى، إذا واصل المجتمع عدم التقيد والالتزام، وبإمكاننا العودة للانخفاض بأيدينا، موضحًا أن أبرز الاستفسارات التي استقبلتها الوزارة تتمحور حول «استعداد المستشفيات، التبرع بالدم في ظل الجائحة».

 
 
 
 
 
 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة